الأربعاء، مايو 08، 2013

آمنة السامعي وأخواتها في مسابقة (صوتك كنز) ........... نظرة نقدية .






من أجل طفولة بريئة وبعيدة عن الاستغلال التجاري ، وبسبب تقديري للدور الريادي الكبير الذي قام به الأستاذ خالد مقداد في مضمار النشيد الإسلامي الهادف الموجه للأطفال سأقوم في هذه المقالة بالإفصاح – كعامل في مجال التربية على الأقل - عما تعتلج به نفسي من خواطر ، أسوقها بعفوية قاصراً الحديث حول مسابقة (صوتك كنز) ، لعل في هذه الخواطر من النقد البناء ما يفيد ، و إن كان بعضه لاذعاً بل قاسياً ...
أنشأ الأستاذ خالد مقداد (مؤسسة طيور الجنة للإنتاج والتوزيع الفني) المتخصصة بأناشيد الأطفال وأصدر الكثير من أشرطة الكاسيت التي حققت نجاحاً منقطع النظير ، مكنه هذا النجاح من تأسيس قناة (طيور الجنة) التي حققت كذلك نجاحاً كبيراً في جذب أطفال الوطن العربي عامة وأطفال اليمن خاصة .. (وكل عمل رسالي بحاجة لتقييم وتقويم مستمرين فنياً وتربوياً)
لكن يبدو أن توسع نشاطات الأستاذ خالد مقداد الاستثمارية و تحوله إلى (رجل أعمال) قد جعل العنصر التجاري يبرز من خلال قناة طيور الجنة بشكل واضح ..
سمعت ذات مرة أن المنشدة الفريدة ذات الصوت الملائكي (ميس شلش) لم تقبل عرضه العمل في القناة حين رفض شرطها المرتبط بعهد قطعته على نفسها ؛ بأن لا تنشد إلا لفلسطين !
كما سمعت عن استقالة المنشدة الصغيرة المبدعة (رغد الوزان) لأنها – كما يشاع - طلبت ارتداء الحجاب فرفض خالد مقداد هذا الطلب !
لا نعلم السبب الذي دفع المنشد العراقي الرائع (مصطفى العزاوي) لترك القناة وتأسيس قناة (كناري) ، و مثله أسامة النسعة و غيرهم !
مسابقة (صوتك كنز) بدأت العام الماضي ، برعاية عدد من الشركات السعودية ، وظهر الغرض التجاري طاغياً على الهدف الفني التربوي من أول نسخة من هذه المسابقة ؛ وسأوضح ذلك من خلال الخواطر التالية :
1-                  اعتمد القائمون على المسابقة أصوات الجمهور فقط في اختيار الفائزين في كل جولة ، كما هو معلن منذ النسخة الأولى للمسابقة ؛ وهذا يهدف إلى رفع وتيرة التنافس في التصويت ومن ثم زيادة المكاسب المادية ! وكان الأفضل والأكثر عدلاً أن يكون للجمهور نسبة النصف والنصف الآخر لعلامات تضعها لجنة تحكيم مهنية فنية منصفة بعيدة عن أي هدف مؤثر ، لأن هذا يدفع أكثر الناس – دون سعار تصويتي - للتصويت للأفضل ، لكن يبدو أن الجشع كان وراء إيهام الجمهور بأن أصواته هي الحاسمة (ليتهم صدقوا في زعمهم وسلكوا سلوكاً شفافاً في إظهار الأصوات حتى النهاية و لم يحجبوا نتيجة التصويت بحجة أن ذلك من أسرار القناة .. لقد تصرفوا كأي قناة من القنوات التجارية التي لا تحمل أي رسالة ) !!
2-                  رغم أن أصوات الجمهور هي الحاسمة - كما يعلن مراراً - إلا أن ذلك لم يتم الالتزام به في النسخة الثانية حيث تعمدت القناة المراوغة والضبابية في آخر لحظات المسابقة حفاظاً على وتيرة التصويت الحادة من جانب ( هذا كذب وتدليس وخداع للجمهور وسرقة لأموال الناس)‏ ولضمان اختيار البلد المستهدف مسبقاً لأهداف تجارية من جانب آخر !
3-                  يفترض أن تكون لجنة التحكيم قدوة في الحفاظ على القيم التربوية ؛ وأهمها قيمة العدالة  أثناء التعاطي مع المتسابقين أمام أو خلف الكواليس ؛ لخلق جو تنافسي عادل و هادئ ؛ و أرى أن الفنان المبدع الأستاذ (عمر الصعيدي) كان مثالاً ممتازاً في اتخاذ مسار عادل في أهم عنصر من عناصر المسابقة ، أعني التعليق على أداء المتنافسات (كمثال) ؛ فهو لم يغمط حق أحد و لم يهمش أو يسخر من أحد ..
4-                  إن عضو اللجنة يفترض أن يعطي تقييماً مهنياً فنياً محترماً يذكر المحاسن والعيوب دون إفراط في مدح متسابقة بطريقة تهريجية دعائية سخيفة (كأننا في إعلان لسلعة) أو الحط من أخرى بمدحها البارد المتواضع أو باللمز والغمز بحركات وعبارات مما يعكر جو العدالة المفترضة مع متسابقين كبار ، فما بالك إن كان ذلك مع أطفال  أبرياء مرهفي الإحساس ..
5-                  يبدو أن ذلك التهريج الذي حدث كان سببه الاختيار المسبق للدولة الفائزة لأغراض تجارية ، وكان الإفراط في مدح متسابقة وتهميش متسابقة أخرى مقصوداً لتحقيق الأهداف التالية :
-                       استفزاز الجمهور اليمني (العاطفي) الذي رأى في صوت (آمنة السامعي) موهبة تستحق الدعم (هذا لا يعني عدم إعجاب الكثير منهم بصوت أمينة كرم وتصويتهم لها .. ثم إن اليمنيين لم و لن يأبهوا لأي منافس يمني في أي مجال إذا لم يكن موهبة حقيقية) .. هذا الاستفزاز من شأنه رفع حمى التصويت في أوساطه اليمنيين كردة فعل متوقعة تزيد من الأرباح ؛ فليس من المتوقع أن جمهوراً مثل اليمنيين معروفين برقة قلوبهم ولين أفئدتهم وحب عائلاتهم للقناة إلا أن يستثاروا إزاء سلوكيات مالك القناة و عضو لجنة التحكيم (عمو خالد مقداد) في عدم مساواته بين الثلاث البنات ؛ وإطرائه الانتقائي المقصود بل عزمه التصويت بسخاء لاثنتين وتهميشه المتعمد لليمنية إلا من بعض الكلمات المقتضبة الباردة التي  تتحول بالمقارنة مع ما يقوله أمام غيرها إلى ذم مقنع (هو يعرف طبيعة اليمنيين ويعرف شعبية القناة عندهم حين يسلك هذا المسلك )
-                       دفع الجمهور المغربي بعد إثارته بذلك التلميع المقصود لأمينة كرم للتصويت بكثافة بعد زيادة توقعهم فوزها ( هل سيكون المغاربة أقل كرماً من خالد مقداد الذي سيصوت لها بقيمة السيارة التي كان سيشتريها من لبنان مثلاً ؟!)
-                       التأثير على أداء متسابقة بعينها سلباً ، بما تتلقاه من ضغوط نفسية عن طريق تهميشها و المبالغة في إطراء زميلتيها ؛ وقد تحقق ذلك ؛ فمرهفة الحس آمنة السامعي كانت متوترة بوضوح في الجولة الثالثة بل إنها زفرت أثناء أدائها لأنشودة (قو قلبك) ؛ وبالمقابل التأثير إيجاباً على أداء أمينة كرم بذلك التلميع الإعلامي (الإعلاني) .. كل التصرفات كانت تصب في صالح رغبته ورغبة شركائه الرعاة باختيار المغرب (ليس أمينة كرم بذاتها) ؛ فهذه الجرأة في اللهو بمشاعر الأطفال ودهس قلوبهم عن طريق شحن وتوتير الجو التنافسي البريء لا دخل لها بالفن أو بالتربية التي جاءت القناة من أجلهما .. هل يقبل عاقل أن يقوم عضو لجنة التحكيم مالك القناة بإخراج رزمة الدولارات من جيبه بطريقة دعائية لمجرد رغبته باستمرار تصويت اللبنانيين ومعجبي شيماء حدارة  و خشيته من يأسهم وتوقفهم عن التصويت ؟! ... بل هل يعقل الحديث عن قيمة سيارة سيبيعها من أجل التصويت لأمينة كرم مهمشاً أختهما الثالثة (كأنها إسرائيلية) و في قناة أطفال خاصة بالفن الملتزم أمام ملايين الأطفال العرب ؟!.. وهل يعقل أن يتصرف المبدع بلال الكبيسي في مسابقة أطفال - مجاراة لمالكها - تصرفات إعلانية تهريجية تعكر جو التنافس البريء الهادئ دون أدنى اعتبار لمشاعر طفلة صغيرة وملايين الأطفال الذين يدعمونها ؟!..
ألم يعبر المنشد المبدع عمر الصعيدي عن رأيه في تفوق أمينة كرم بلغة مؤدبة محترمة عاقلة بعيدة عن التهريج والإثارة؟!
ألم يفعل مثل ذلك المنشد المبدع براء العويد؟!‏‎ ‎
ألم يكن الأولى بخالد مقداد وبلال الكبيسي ومحمد بشار الابتعاد عن التهريج والدعاية الرخيصة واعتماد مسار مهني تربوي فني بلغة محترمة تضع النقاط على الحروف وتحافظ على معنويات المتنافسات وعلى الجو التنافسي بعيداً عن استفزاز الجمهور ليتسنى له اختيار ما يريد (كما خولوه وأعلنوا احترامه) دون إثارة للنعرات العصبية ..
ألم يكن بمقدورهم اختيار أمينة كرم دون كل هذه التصرفات السخيفة في قناة تتبنى الخط المحافظ ؛ وتعد تجربة رائدة في هذا المجال؟!
ألم يكن هذا المسار الجائر تعبيراً عن ضيق شديد وقلق واضح من اكتساح أصوات اليمنيين مع من يدعمهم من الخارج ؛ ومايعنيه ذلك من خروج مسار المسابقة عن (الأجندة) التجارية الموضوعة سلفاً و التي لا شأن لها بجيوب اليمنيين الفارغة (سيغنيهم الله من فضله يا عمو) ؟؟؟!!
إنها التجارة إذاً !!
6-                  من وجهة نظري كان صوت أمينة كرم جميلاً جداً و كذلك صوت آمنة السامعي ؛ فصوت أمينة يتسم بالقوة و الفخامة والنقاء والثبات وصوت آمنة يتسم بالرقة والدلال والعذوبة والعاطفة الجياشة رغم عدم ثباته بسبب الحالة النفسية غالباً .. ولعل الكثير من الناس يرى ذلك ، فلماذا يتم القطع والحسم بمبالغة ممجوجة بأفضلية صوت على صوت من قبل البعض بطريقة تجعل المرء يحتار ؛ هل هو أمام لجنة تحكيم مهنية في مسابقة أطفال أم أمام فرقة إعلانات لسلع تجارية أو معلقين غير محايدين لمبارأة كرة قدم (بمناسبة المعلقين أوجه الشكر والتحية للأستاذ إبراهيم السيلاوي الذي كان متوازناً في تعامله مع المتنافسات وأشكره على تصريحاته الذكية في اللحظات الأخيرة للمنافسة) !
7-                  كان الأولى بخالد مقداد تخصيص ثلاث جوائز مالية للثلاثة المراكز الأولى ، اقتداء ببعض المسابقات المماثلة على الأقل (وليس كمبدأ تربوي يجب التزامه) .. أضعف الإيمان التربوي لحقوق الطفولة البريئة يقتضي تكريم الثانية والثالثة حتى لو قل المبلغ كثيراً عن الأولى ...  وأن لا تترك طفلة تبكي ذلك البكاء المرير في موقف غير أخلاقي ومفارقة قاسية  (كأنما قضي بأن تدخل الأولى الجنة وتذهب الثانية للنار) !! ... إنها التجارة التي لا دخل لها ، لا بمراعاة مشاعر الأطفال ولا بمراعاة  جيوب أنصارهم !!
8-                  لقطات :
-                       في أنشودة (أبو قلب طيب) كان أداء آمنة السامعي نسخة محسنة من أداء محمد بشار .. مدحوها بحذر بالغ ولم نسمع الإطراء المناسب  والروح الدعائية التي تتقمص لجنة التحكيم في أوقات محددة فقط وتجعلها تسخو بالمديح بدون حدود !!  .. كأنهم يخشون أن تكدر آمنة السامعي صفو أمزجتهم التجارية !!.. كأنهم يخشون من أن تحط من قيمة أسهمهم في البورصة !! ..
-                       في الجولة الثانية كان أداء آمنة السامعي في أنشودة (على عيني لما بتئمرني) في غاية الروعة والسحر والتأثير والجاذبية بذلك الصوت الطفولي المدلل البريء المناسب 100% للمعاني ولم يظهر على صوتها أي توتر ،  وقد اعترفت ان حضور فريق أهلي تعز وسكرتير رئيس الوزراء راجح بادي شجعها كثيراً أثناء الأداء .. لكن ذلك الأداء الرائع لم يقنع كبيري لجنة التحكيم ولم يستثر روحهم الدعائية المرحة !! .. بل إن الكبيسي عزا النجاح للأنشودة نفسها !! .. مع يقيني أنه لا هو ولا غيره في الدنيا يستطيع أداء تلك الأنشودة بنفس السحر الذي لدى آمنة السامعي .. الحكاية معروفة إذاً ؛ لقد أصابهم القلق من تألقها وكأن شعارهم (جيبك كنز راح نشفطه وليس صوتك كنز راح نكتشفه) ومن هنا نفهم التسريع بطرد المبدعة اللطيفة ذات الصوت الرقيق لجين مشيش التي اقتضى المسار الاستثماري التضحية بها لأن بقاء جوري البادي أجدى بكثير حيث السعودية وما أدراك ما السعودية هي قبلة خالد مقداد الأولى في حين أن الجزائر مؤجلة لخطط قادمة .. (بالمناسبة أين ذهبت طيف الزهراني التي أحبها أولادنا؟! هل تم إلغاء عقدها المزعوم مع القناة لمدة عام؟! .. يبدو أن صوتها لم يعجبهم بقدر البلد الذي تنتمي كقبلة للمستثمرين .. ربما من أجل هذه السوق قرر القائمون على المسابقة استبعاد اليمن من النسخة الأولى للمسابقة رغم أن جمهور القناة معظمه يمني .. كانوا يخشون حدوث مثل هذه المهزلة التي حدثت في النسخة الثانية ... خذ راحتك يا عمو من الآن .. )
-                       بلال الكبيسي يتحدث عن انتقادات وصلته في رسائل عبر فيسبوك موجهاً الخطابً للطفلة آمنة السامعي (هل هي موظفة مخفر البلاغات عند مستر زوكربيرج مثلاً يا بلال حتى تثير قلقها عن رسائل لا شأن لها بها؟! ارفع شكوى لعمك خالد فلعل هناك صلة بين سن توب وسن توي وسن فرانسيسكو حيث يقبع عمدة فيسبوك وليس في جبل سامع  يا كبيسي)!
-                       في الجولة الثالثة كانت النية مبيتة لإهانتها بعد أن نجح الخبثاء بتوتيرها قبل ذلك .. كان صوتها الجميل والحزين والساحر يصعد بصعوبة من صدرها الصغير في نشيد (قوّ قلبك) لدرجة أنها زفرت على الهواء مباشرة .. و رغم أن توترها كان قد انتهى حين ترنمت عن العصفور الذي طل من الشباك إلا أن (شاه بندر التجار) لم يسمع هذا المقطع الساحر فهو يشرد كثيراً مع الحسابات أو ما يشبه ذلك ، فعلق بنبرة ساخرة : ( والله قوت قلبها ..) قبل أن يضحك وتلمع عينه بمكر كأنما هو (النمس الشرير في مسلسل السبع المدهش) ولسان حاله يقول (الوضع تحت السيطرة يا عمر الصعيدي)!!  .... إذا كنت قد بخلت عليها بورقة من الرزمة التي نزعتها من جيبك (من أجل أصوات اللبنانيين) أو ضننت ب(ليرة) من قيمة السيارة التي (غازلت بها السوق المغربية) فعلى الأقل اذكرْ عصفورها الذي طل من الشباك بكلمة خير فهي طفلة يا عمو خالد مقداد !!.... أم كنت وقتها غارقاً تتخيل المركب الرومانسي الرائع لأمينة كرم وهو ينطلق صوب المغرب مثقلاً بطيور ميكدادو التي استولت على مشاعرك ؟! (بناءً على الجدوى : حتى لو كان سمع قصة العصفور الهارب من القفص هل يُعقل أن يسمح رجل الأعمال خالد مقداد لعصفور ضئيل لا يسمن ولا يغني من جوع للصغيرة النحيلة آمنة السامعي بتغيير مشاريعه الدجاجية التجارية المدروسة بعناية؟!)
-                       بلال الكبيسي فرح ، ليس بعصفور آمنة السامعي بل بزفرة القلق الذي ضغط على رئتيها !! .. و لفرحته لم ير هو الآخر عصفورها الذي طل من الشباك !! .. لكنه وقف إجلالاً بعد ذلك لمركب أمينة كرم ، ولفرط حماسته هدد أطفال العالم العربي بالخسارة إذا لم يصوتوا لأمينة كرم !!.. ( لم يذكرني بصدام حسين بل بجورج بوش الابن الذي هدد : من ليس معنا فهو ضدنا .. كانت عينه على نفط العراق يومئذ)!! ..  هذه الدعاية الرخيصة تظهر مدى قدرة خالد مقداد على برمجة عقل موظفه النبيه بلال الكبيسي لدرجة تأثره الكبير بأسلوب إعلانات (سن توب) وغيره من السلع .. تلك الإعلانات التي يكثر فيها فعل الأمر ؛ تذوقوا اشربوا اشتروا جربوا البسوا .... !!
-                       في الجولة الأخيرة قلبت آمنة السامعي السحر على الساحر وأنشدت رائعة الفنان عمر الصعيدي (هوى اليمن) بطريقة سحرت بها الملايين عدا ثلاثة (سن توب وسن توي وميكدادو) !! ... وحين علق خالد مقداد نظر إليه الشحرور الجريح آمنة السامعي نظرة حزينة لما آل إليه حال (عمو خالد) الذي لم تكن تتوقع ظهوره بذلك الوجه غير الأبوي قط !! ... ولم تكتف بذلك فحسب بل وجهت لهم عتابها إن لم يكن سخريتها حين شكرت (عمو عمر) : (أتشرف بأداء أنشودة للفنان عمر الصعيدي) !! ... شعرت أن الصغيرة انتقمت لي شخصياً .. لم أتوقع منها تلك العبارة التي قالتها بنبرة حملت سخرية واضحة من خالد مقداد وشركائه الحاضرين من جانب ، كما حملت امتنان حقيقي للمحترم عمر الصعيدي من جانب آخر .. (شكراً  آمنة ؛ لقد شفيت غيظ أولادي .. بل شفيت غيظ الطفولة اليمنية المتابعة خلف الشاشات بعد تعكير التجار لأجوائها البريئة) !!
-                        سخر بلال الكبيسي من الثوب التقليدي اليمني الذي لبسته آمنة السامعي واصفاً إياه ب(الحديد) الذي يجب عدم الاقتراب منه ، قبل أن يتدخل المحترم إبراهيم السيلاوي ليلطف من تهوره شارحاً له بنوع من الإسهاب الذي يستخدم عادة مع الأغبياء ، شعرت بالسخافة ؛ وبلعت ريقي آسفاً منه وعليه  .. بعد ذلك ورد على قناة الجزيرة أن أربعين شخصاً قتلوا بانفجار ضخم أمام جامع (الكبيسي) في بغداد .. سألت الله أن يقي إخواننا سنة العراق غدر ومكر وحديد الشيعة العرب والفرس .. (هذا ليس تشفياً بل مناسبة للقول : أنت في فضائية يا بلال الكبيسي و لست في مقهى من مقاهي بيروت و اليمن هي أصلكم وعمقكم الاستراتيجي ومثال لثورة سلمية حضارية وسط ستين مليون قطعة سلاح) !!..
-                       حين أنشدت أمينة كرم (مع السلامة حبيبي يا بابا) كان أداؤها (خيالياً) برأي خالد مقداد الذي قال بنبرة حزينة (من كلماتي و ألحاني ومن أجل أولادي) .. كلنا كنا معجبين بأداء أمينة كرم ، لكن لماذا لم يكن في أداء آمنة السامعي لأنشودة (على عيني) أي قدر من الخيال و لم تحرك فيه ذرة من مشاعر الأبوة ؟! .... أما الشيخ بلال الكبيسي فقد زعم أن أنشودة (مع السلامة حبيبي يا بابا) (صعبة) !! بينما أنشودة (على عيني) فهي : ليست سهلة فحسب عنده لكنها كانت السرً في نجاح أداء آمنة السامعي كما قال ، وقد يكون هذا الفارق بين الأنشودتين صحيحاً إلى حدٍ ما ، لكني لم أتوقع من الكبيسي أن يصل بمزاعمه إلى درجة زعمه أنها تجيد كيفية دفع الجمهور للتصويت لها كمنشدة بينما كان يفترض أن يصوت للأنشودة متجاهلاً جاذبية وسحر صوتها وخصوصيته لهذه الأنشودة بالذات !!
-                       آمنة السامعي تشرفت بالأداء مع عمر الصعيدي في حوارية شامية يمانية مهيبة وجميلة .. ولقد كان عمر الصعيدي صادقاً في إعجابه الشديد بآمنة السامعي ؛ وكانت كلماته عنها تشع بالصدق ، وأحسست أنه يشعر مثلما أشعر ؛ ( هي ليست منشدة صغيرة فحسب ؛ إنها مطربة صغيرة تتألق على المسرح في ظاهرة فنية تستحق الاهتمام ) ، إن عمر الصعيدي لم يقل ما يحلو له عن آمنة السامعي بسبب مشاريع (عمو خالد) !! والكلمة الوحيدة التي فلتت من عمر الصعيدي هي تلك التي خاطب بها آمنة قائلاً : ( نهنئ اليمن والعالم العربي بك) وكلنا نعلم أنه اضطر لسحب كلمة (العالم العربي) في الجولة التالية مكتفياً ب( اليمن واليمنيين) .. كما لو كان (عمو خالد) عاتبه على عدم احترام الخطة المتفق عليها طالباً منه تصحيح خطئه!! ... أخيراً أقول : إن إعجاب عمر الصعيدي بآمنة السامعي لم يجعله يغمط حقوق أمينة كرم وإعجابه بصوتها قط ... أما آمنة السامعي فكان امتنانها ل(عمو عمر) واضحاً من جوابها للرجل المحترم إبراهيم السيلاوي حين سألها : هل تشعرين بارتياح لأدائك مع عمر الصعيدي .. لقد اكتفت بكلمة تغني عن ألف كلمة : (أكيد) !! .. وقعت كلمتها في سمعي بنبرتها العالية مثل أغنية !!
-                       حين قال محمد بشار : (أتشرف بالنشيد مع أمينة كرم) جاء عبارته مشفوعة بكلمة رددها أكثر من مرة (بصراحة) وكان صوته متهدجاً !! .. و مع احترامي للمبدع محمد بشار إلا أنني أحسست أنه قال عبارته تلك بدافع غيرة دفينة في لاشعوره الباطن من رفيقه عمر الصعيدي حين أعلنت آمنة السامعي عن شعورها بالتشريف لأدائها أنشودة للفنان المبدع عمر الصعيدي ثم (أكدت) بنبرة عالية ارتياحها للأداء معه .. بل إنني أحسست أن محمد بشار هو الآخر معجب بسحر آمنة السامعي  ويعاني من كبت ضروري للمشاعر تقتضيه طبيعة العمل مع عمو خالد !! ... أعتب على محمد بشار تأثره الواضح بموجة التهريج التجاري .. بغض النظر عن إعجابي بالفقرة (الختامية الخاصة عن (التراث المغربي) والأداء الثنائي الجميل بدون تدخل خالد مقداد الحميمي في الموضوع و زعمه فهم اللهجة المغربية وحديثه عن الماء والتيمم .. أقول أن تلك الفقرة كانت مغازلة واضحة بل إقحاماً مباشراً لأيادي خالد مقداد وشركائه في الجيوب المغربية والسعي بثقة نحو سوقها ذات القدرة الشرائية القوية !!
-                       نقول لمن لا يعلم : إن الزي الذي لبسته أمينة كرم هو نفس الزي الذي لبسته طيف الزهراني العام الماضي في حلقة تتويجها ! مما يدل على عدم واقعية حديث إبراهيم السيلاوي عن (احتدام التصويت) قبل إعلانه النتيجة !! ( عن أي تصويت يتحدثون؟!) وقد عرف أطفالنا – قبلنا - هوية الفائزة المحددة مسبقاً بتاجها و ثوبها المطرز !! .. يا إبراهيم : أنت تعلم أن انسحاب خالد مقداد من المنصة و وجع رأسه المباشر على الهواء وتغطية وجهه بكفيه .. تعلم أن ذلك كله : إما دراما مفتعلة لخداع المغفلين أو أن رأسه كان حقاً يؤلمه و الموقف كان صعباً عليه بسبب الجريمة التي ارتكبها حسب رغبة الشركاء ؛ أعني جريمة التزوير والخداع والخيانة !!
-                       آمنة السامعي التي احتضنت أختها مرتين لم تستطع أعصابها الرقيقة تحمل الموقف فانفجرت باكية في ما يشبه المأساة بينما كانت دموع الأخت الثالثة شيماء حدارة لم تجف بعد وكان صوتها يرن في أذني وهي تائهة بين الجمهور ، والإنكسار بادياً على وجهها (يا لبناااااااان) ؛ و ما أغنية حمص قبل ذلك إلا القطرة التي فاضت بها نفسها لتبكي بحزن عميق لسبب نعرفه جميعاً .. لكن لا بكاء شيماء و لا عويل آمنة كان كافياً ليعترف (مليارديرات سن توب و سن توي وميكدادو) بمقدار جريمتهم حين يحصرون - جشعاً و لؤماً - الجائزة بواحدة فقط ليسحقوا قلب الثانية والثالثة ثم يعودون إلى بيوتهم بأرباح لا يعلم مداها إلا الله ...!!
-                       أطالب خالد مقداد – على الأقل من أجل شيماء التي وعد أنه سيسمي ابنته القادمة باسمها قبل أن يتركها كالحمل التائه عن أمه لحظة تتويج الفائزة – ..أطالبه من أجلها تخصيص أغنية للثورة السورية .. أقول للثورة السورية!! و ليس لعودة سوريا كما كانت على حد (قلقه .. أنت تلهو بدمى سن توي (كما قلت) في حين يذبح أطفال سوريا ؛ هل هذا مريح؟! .. لا تقلق يا عمو على علاقاتك الاقتصادية في لبنان فقد يصل الخراب إلى عقر دارك لا قدر الله وحينها ستشفى تماماً من قلق أنشودة الثورة السورية الغائبة عن بالك بل من ذكر سوريا الثورة إطلاقاً ، أسأل الله أن لا يحدث ذلك وأن يعجل بالفرج لأهلنا  في سوريا وأن يحفظهم في لبنان ..
-                       سال أحدهم : لماذا لم يأت خالد مقدار لليمن كما ذهب للمغرب ؟! أجاب آخر : لا يوجد في اليمن أي صفقات يمكن إبرامها أو خطط يمكن التمهيد لها !!
-                       قال أحدهم : في مسابقات الغناء الماجن لم يحدث مثلما حدث في مسابقة (صوتك كنز) !!... قلت : (إن الإنسان ليطغى أن رآه استغنى) !!
-                        خاصة في قناة موجهة للأطفال ؛ لا أعيب  أن يكون للمرء هدفاً تجارياً ضمن رسالة تربوية أساسية ، ليساعده ذلك في تطوير عمله ؛ لكني أعيب أن يقع الهدف التربوي أسيراً للهدف التجاري الذي لن يتوان عن قتله والتخلص منه تماماً بعد أن يصبح الجشع غولاً فتاكاً يغتال البراءة حيث لا يمكن مقاومته  ..
-                       ختاماً : قد يكون بعضٌ مما أسلفت في هذه المقالة مجرد خيال قصصي لا دخل له بالواقع ؛ لكن المؤكد أن الأهداف التجارية عبثت عبثاً بالغاً ببراءة الأطفال في مسابقة (صوتك كنز) على قناة (طيور الجنة) التي هي بحاجة لوقفة جادة لنقد مسيرتها في جميع جوانب نشاطها ؛ أذكر فقط على سبيل المثال (اللغة العربية الفصحى ومكانتها في القناة) حيث تعد قناة (سنا) نموذج ممتاز في هذا الجانب مع الجانب التربوي المتميز .

هناك 207 تعليقات:

  1. اني اكدر افضح قناة طيور الجنه والله تلعنهم لان الفوز لامنه السامعي وبسسسسسسسس

    ردحذف
    الردود
    1. لا بل الفوز لي امينه كرم

      حذف
    2. امين كرم ااااااااااااميييييييييييييييييييييييييييييييينة كرم وبسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس وامنةخسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس

      حذف
  2. every one go hell i don't care about any girl but it was chayma hadara the beautiful girl

    ردحذف
  3. الكبر لله اخت امنه والله ما شفت متكبر مثلك هاذا وعادك دخلتي طيور الجنه كيف لا دخلتي الجنه الله يعلم

    ردحذف
  4. بصراحة يؤسفني ان اقول ان امنه السامعي او عائلة امنة السامعي غبية جدا لم تتصرف كما يجب مع امنه بل وضعتها في مواقف حرجة مما ادى الى سحب كتير من معجبينها لصتويتهم
    اولها فيديو طز تانيا اعتذارها على المسرح من دون استاذان ل ابراهيم السيلاوي تالتا المشرفون على صفحتها اغبياء ورابعا بعد خسارتها امنة تقول في البرامج المستضيفة انها راضية على النتيجة وصفحتها تنشر انها انضلمت هههههههههه يعني عجين عجين عجين

    على عكس امينة كرم كانت تسير بخطى ثابتة ورغم ان الاعلام لم يخدمها كتير في المغرب كما فعل الاعلام اليمني ل امنه الا انها استاطاعت كسب جمهور قوي بعد خروج اي متسابقة لتتمكن في النهاية من استقطاب جمهور قوي اهلها ل الفوز في البرايم الاخير

    ردحذف
    الردود
    1. فعلا ده الكلام صح وخلاص امينه كسبت وتستحق بجداره الفوز وامنه السامعى دى مغروره وشايفه نفسها على الفاضى واصلا مافيش مقارنه بينها وبين امينه كرم امينه اكتر من مبدعه وصوتها اكثر من رائع وامنه دى محدش شاف فى صوتها انه رائع فعلا هى كانت متقدمه فى التصويت فى البدايه بس امينه اتفوقت عليها فى الاسبوع الاخير من التصويت والكل اعترف بجمالها وجمال صوتها

      حذف
    2. والله حرآآم عليكم )= .........آمنة السامعي و امينة كرم بالاثنين متالقات =)

      حذف
    3. كلامك صحيح هيه حته من رادت تعتذر خطات مره ثانية وبس امينة وشيماء يستحقو الفوز

      حذف
  5. هههههههههههههههههههههه من هذا المقال فعلا ظظهر كرهكـ لامينة وللمغرب -___-
    من ناحية التصويت هم خلو الاختيار للجمهور كما تفعل كل مسابقة إنشادية أو غنائية أو قرآنية أو أي شيء !!
    ولو كنتو واثقين أنو اليمن هو أكثر جمهور يصوت لمواهبو ترى حتى احنا المغاربة ثايقين بنفسنا وبتصويتنا ولا ليش وصلنا دنيا بطمة للنهائي وليش فوزنا مراد بوريقي وليش فازز محمد الريفي طبعا لأنو الجمهور المغربي ديمن يدعم مواهبو أكثر اشي .. ومن شهادة فنانين كبار من غيييير أناس طيور الجنة فأنو صوت أمينة كرم أحلى صوت ..
    صراحة آمنة حتى هي يمدحووها ججدا ولا تنسى انو حتى محمد بشار قال لها يا فخر اليمن فيكي ههههههههههههههههه والله ضحكتني محمد يغير من عمر مآ هذا الفكر الغبي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ومن بعض عبارتكـ يظهر كم تتفرج ع سبيستون ما شاء الله خخخخخخخخخخ
    وأمينة لما غنت يا مركب وعالنور فعلا صوتها سحر كل العالم العربي ومن ذاك البرايم انشهرت أكثر اشيء وهذا مو لهـ علاقة بلجنة التحكيم ..
    وليكن في علمك إن بعد الظن إثم .. الحين والله كم أخذت من سيئة من وصفك للأستاذ خالد مقداد بالخيانة والشراسةة والاستغلالية ووووووكللللللللل هذا ونحنا في رمضان وبجد ذي إساءة كبيرة تقريبا 80 بالمية من الي قلتو مش صحيح يمكن 20 في المية صحيح لكن من هالمقالة أظهرت فعلا حقدكـ للمغرب وللفائزة أمينة كرم واديش تكرههم ولا تنسى انو حتى أمينة طفلة بريئة ولا بس آمنة اختك الي طفلة والي بريئة والي رح تبكي لو ما فازت ؟ حتى أمينة لو ما فازت كانت رح تبكي كثير واي شخص ما فاز رح يبكي وبالنهاية هادي لعبة واحد يفوز وواحد يخسر ولا بس لأنها يمنية واليمن يدعمون مواهبهم غصب عن الكل لازم تفوز ولا ايش ؟؟؟؟؟
    يا أخي لو مانك عارف شيء اسمو "زي مغربي" لا تتكلم عنو وترى اللي كانت أمينة لابساهـ مو دليل انها رح تفوز ولا باين انها رح تفوز ههههههههههههههههه اللبسة جايباها من المغرب باكسسواراتها وبكل شيء وهذا ما نلبسو في الأعراس المغربية والحفلات .....
    وأقول لكم حاجة لو من الأول ما كنتو حترضو لو ما فازت بنتكم لا تشارك وأنهينا .. وأفضل شيء تعملو طيور الجنة السنة القادمة ما تحط رجليها في اليمن =))
    والحين أمينة هي الكنز وأخدت جائزتها وخلصت المسابقة وقرب الموسم الثالث ولسا قاعدين تتكلمو ترى ما رح يعيدو المسابقة والحسابات و يرجعو من أمينة فلوسها وجائزتها ويعطوها لآمنة وخلص الحين آمنة بمحبوبة وش تبي كمان ؟؟
    فعلا انتقادك غبي
    وتبقى طيور الجنة عآلمنا دائما وأبدا غصب عن الكل

    ردحذف
    الردود
    1. ليه مايحطوا ارجلهم على اليمن ..ويش فيها اليمن يكفي اسمها ترى يكفي الفخر فيها ..ماتعرف اليمن ولا مارح تتكلم عليها بهذي الطريقه ..روح ابحث عن اليمن قبل لاتتكلم عليها ..وترى اصوات اهل اليمن أكبر كنز وفيها المبدعين والفنانين والمبدعين والكل يشهد بهذا الكلام..

      حذف
  6. الي يقلط على امينه انا اغلط عليه وبعدين انت كيف بتغلط على طيور الجنه وانت مالك دخل بحياتهم هي القناه بتخصو مو هيك يعني يعمل أي بدو ياه واحنا راضين ولا تغلط عطيور الجنه مره تانيه طيور الجنه هي عااااااااااااااااااااااالمي

    ردحذف
  7. امنه كنز واحبها وجمعنا المصروف حق المدرسه كل بنات المدرسه جمعن غير ذي اعطوناه اهلنا للتصويت والي صونوه هم معنا لكن اانا فرحانه كثير لانها مافازت لان طيور الجنه تطنشها زي طيف اما الجأيزه عادي اهل اليمن جمعو اكثر من خمسة وعشرين الف سعودي بس اهلها مارضيو قالو اعطوها المحتاجين من سو الجوايز الي كرموهإ في كل حفل امننننننننه اححبك جوالي كله صورك

    ردحذف
  8. الله يلعن اليهود والنصارى ومن ولاهم

    ردحذف
  9. امونه مبدعه و بتضل مبدعه
    انا احبكي يا امونه
    مع تحياتي:ريومه

    ردحذف
    الردود
    1. اقول لالي كتب العبارات هاذه مشكورصحيح طلعت كل مافي قلبي سبحان الله والله كل الكلام الي عندي قلته واقول لاا منه ماعليش من كلام السفها انتي كنز الكره الارضيه مو كنز طيور النار اختكي من شبببببو ه احبش امنه

      حذف
  10. امنه السامعي هي كنز في عيون اليمنين
    امنه السامعي لاتزعلي انتي كنز اليمن
    مع تحياتي ...

    ردحذف

  11. مع تحياتي.. ورده العمر

    ردحذف
  12. نحبك ياامونه نحبك نحبك نحبك نحبك

    ردحذف
  13. ana maghribia asawite libiastahik alttaswite wana bhib amnah alssamii ktiiir lakin habibti latiz3ali kille li3miltiah maydhabe sedan 9alik inti wa amina wa chaymaa wa layan wa rana wa lejayn wa jouri i9wa whanine 3la ba3id hibibti hata marbihti aw maribhate almehim inkom charakte ok habibti latiz3ali 9alass habibti wa ana sarahatan sawate liken kilkon wmaakazib abadan

    ردحذف
  14. liche bitkrahooona ihna ilmaghariba ahhh btikrahona liano amina fazat ah ana makint atwaka3 inkom hik inte bti3rafe bittawboba winha altaybobah min hai ilkalam ana makan ili ay fark bin almetasabikin wba3din al3alam kilo aswate hilwih mousoutha alwahid amina wkaman amnah wa amina kano sadikate bhay alkalame 3ame itfro binhom haram wallhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh

    ردحذف
  15. ياناس اتركوا العنصريه اليمن والمغرب اخوان وكل الوطن العربي اخوان وبعدين طيور الجنه الكل عارف انها وماتبغى نجوم وتدريد ان تتمحور فقط حول عائله مقداد الذي لم المح فيهم ذره موهبه بدا من وليد انتها الاى جنى للعلم انا سعوديه

    ردحذف
  16. اصلا لو قناه طيور الجنه كانه تريد اضهار المواهب لاضهرت طيف واحيي قناه نون لانها فعلا تحب المواهب لو الي فاز السنه الاولى محمد جديده او ملاك اسماعيل او المصري لاكانت موهبتهم اندثرت

    ردحذف
  17. انا آسفة ع التأخير في الرد ع الموضوع بس والله ماشفتة الا اليوم ............ انا بتشكرك كتيييييييييييييييييييييير وبحكي الك كلامك والله صح 100% لقد كتبت كلـ العبارات التي في خاطري ....... امنة امونة امونتي بحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــبك اد الجنون أنتي أغلى من كنوز الدنيا <3 ...ارجو من كاتبة هالعبارات الجميلة الرد ع تعليقي حتى اعرف ازا ماقرأتي الرد ام لا . في هذه الصفحة (حكابات انسان) فانا كتير بتابعها وما امل من قرآءة موضوع هاي الصفحة دااااااااااائماً......

    ردحذف
  18. امووووووووووووووووووووووووووونة احبك اعشقك اموت فيك ....... وما بيهمك كلام بعض الناس الغيورييييييييييييييييييييييييييين .. امنة السامعي* انتي الكنز بقلبي *

    ردحذف
  19. امونة بيكفي فخر اني يمنية وانتـــ بنت بلدي ــي

    ردحذف
  20. loveeeeeeeee yyyyyooooouuuuuuuuuu aaaaaaaaaaaammmmmmmmmmmmmmiiiiiiiiinnnna kkkkkkarrraaaaaaaaaammmmmmmmmmmmmm lllllooovvvvveeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeee

    ردحذف
  21. مغربية و أفتخر و لي مو عاجبو ينتحر و يكتب على قبرو منقهر هدا الكلام كله خطأ و الله لأن أنتم من اليمن وأقول بكل صراحة آمنة السامعي ليس فيه إحساس قوي اللدي يحبه الناس أما أمينة كرم بنت بلدي فصوتها جميل و ما زال في أدني فأنا من الدار البيضاء و إن شاء سيأتي اليوم للتي سألتقي معها loooooovveeeeee amina karam

    ردحذف
  22. http://3.bp.blogspot.com/-9bw4lr91IOY/TjyQ50MdDwI/AAAAAAAAA9U/BKftP30-Kbg/s1600/43-0c22591f78a05ede29c308a2fa4f8f97.jpg

    ردحذف
  23. اوكي خلصنا...امنة السامعي ان شاء الله راح يكون لها مستقبل باهر مع قناة محبوبة ...وامينة كرم الله يوفقها ف طيور الجنة.........والحين علشان مسابقة تتهاوشون....؟!!!!

    ردحذف
  24. بس صدجك وكلامك صحيح ....ليش طيور الجنة ما تغير نظام التصويت ويكون النصف للجمهور والنصف الثاني ل اللجنة

    ردحذف
  25. ياخوات ايش ده الكلام امينه وامنه كلهم عندهم مواهب
    والي يقول ان طيور الجنه بتختار تصويت الجمهور لاتصدقو لان طيور الجنه هي كمان كمان تختار بنفسها الصوت الحلو لانكم ماتعرفو اهل اليمن لو كان التصويت للجمهور اصحاب اليمن كلهم صوتو وامنه كانت اكيد بتفوز بس طيور الجنة تختار

    ردحذف
  26. امينة كرم هي احسن صوت من امنة بالالف

    ردحذف
  27. امينة كرم هي احسن صوت وامينة مو تعرف مثل امينة ليش تقولوا امنة هي الكنز ليه ما تقول الحقيقية بانوا امنية هي احسن منها مرممرررررررررررررررررررررررة

    ردحذف
  28. امنة السامعي جميلة جدا وانا احبها جدا وكره امينة كرم وعمو خال الشاش لان امنة كان تصويتها مرتفع اما امينة كا تصويتا منخفض فكيف فازت خداع وغش لان امنة السامعي هي الفائزة

    ردحذف
  29. بنت مصرمحبة امنة ورنا وشما وليان17 يناير، 2014 8:34 م

    كفاية غش يا خالد مقداد صوت جني مو حلو وكمان المعتصم بالله اما وليد يستاهل ان يكون نجما مشهورا لان وليد صوه جميل وطيف امورة وصوتها بريء اما امينة كرم وحشة وانت يا خالد مقداد نهبت اصوات اليمنين لان امنة السامعي هي الفائزة بلقب وانت غيرتة ل امينة كرم

    ردحذف
  30. امنة السامعي ملاك انها حقا كنز العالم المنتظر كيف لا وهي من موطن الاحرار فخر الميادين وليس هذا فقط بل هي من تعز العز اتدرون ان الفن اليمني لايضاهيه فن في العالم كله والشاطر يتحدى امنة السامعي نجم الليل الموجانالهادى باي ااسم انت نور اضاء لطيور الجنة يمنية وافتخر والي مو عاجبه ينتحر

    ردحذف
  31. امنه السامعي هي الكنز طيور النار ظلمه لعنه الله عليهم وتفووووه ع طيور النار والمغرب تفووووه عليهم

    ردحذف
  32. شيماء حدارة هي كنز طيور الجنة

    ردحذف
  33. الله يحفظ كم طيور الجنة

    ردحذف
  34. تفوووووه علي امينة كرم هي كبير مو صغير
    شيماء كنت اصغر في كنز
    احبك يا شيماء حدارة

    ردحذف
  35. طيور النار عليكم !!

    ردحذف
    الردود
    1. اصلاطيورالجنه اسؤفقط بياهرؤفي الشاشة ووووع كلهم بايخين

      حذف
  36. بدنا ميس الامورة بي اللبس الحلوة مستورة مو د ايما تلبس قصير وتبين ركبها كتير وعيب عليك ياعمو تطلع ميس هيك وتخلي المعتصم يصور ركبها وتنشرها علي النت ياعمو عمر احنا مسلمين ياعمو وهي مش صغيرة وياريت تبطل لبس الثوب الضيق والشعر الباين هيك مش اخلاقك ياعمو عمر الصعيدي

    ردحذف
  37. ياعمو عمر الصعيدي خلي عندك اسلام صادق وما تخلي خالتو ميس تطلع بثوب الضيق مع احترامي

    ردحذف
  38. امنه وبسسسسس، صوت طفولي جذااب
    الله يوفقك حبيبتي امنه
    انتي كنز حقيقي

    ردحذف
    الردود
    1. كنززززززمينننن والناس نايمين هههههههههههههههههههههههههههههههههه صوتها قبيح مايكثر الكلام احسسسسسن امينة كرم صوتهاالاجمل وليش ما يغشووكنزالدنياامينةكرم معاهم الي اعجبت جميع العالم موبس اهلهاههههههههههههههههههههههههههههههه الكننز امينة ويصصصصصصصصصصصصص الي موعاجبوينتف حواجبو....امييينة كرم وبس وامنةحسسسسس

      حذف
  39. اميييييييييييييييييييييييييييينننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننة تستاههههههههههههههل ام بحسسسسسسسس انؤ اللجنه ظلمة امنةلان الفرق كان كتتي مامعقول بسهؤلةدي يعدلو الفرق

    ردحذف
  40. محبة كراميش7 فبراير، 2014 4:29 م

    الصصصصصصصصراحةطيييؤرالجنةهمها المال والشهرة فقط مجردناس متكبرين مومتل كراااااااااااااااااااااااميييييييييييييشششششششش غييييييييييييييييييييييييييييير

    ردحذف
  41. اصلاامنننننننننه اواميننننننه كلهم بلددددددديوووووووووووووووووووووووووووووووومه بس ديمه افضضضضضضضضضضل

    ردحذف
  42. قبؤؤؤؤؤؤلة محبة سجووامول وكراااميشها7 فبراير، 2014 4:37 م

    كرررررااااااااااااااااااااااااميششششششششششششششش كراااااااااااااااااااااااااااميشش غيييييييييييييييييييييركراااااااااااااااااااااااميش الافضضضضضضضضضضضضضضضل ؤسسسسسسسسسسسيمممممم عوااااااااادافضل من خالدمقدادوالدليل انومابظهراولادؤلازوجته بس خالدالغناةكلهااولادو مع انواصؤاتهم قبيحة وكل حديخرج من القناة مابظهراناشيده ولاحتي اسمه فب الشات ووووووووووععععععععععع كراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااامييييييييييشششششششششششششششششششششششششششششي الافضل

    ردحذف
  43. قبؤؤؤؤؤؤلة محبة سجووامول وكراااميشها7 فبراير، 2014 4:40 م

    لعيوونكم كرااااااااااااااااااااااااامممممممممممممممممممممممسششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششي وبسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس سجووووووووووامؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤل بشؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤرحنؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤ رنؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤدوكفي بلاخربطةبلاامينننننننننه والاامنة

    ردحذف
  44. ليش مايجون للعراق والله لوبس يجو للعراق النا يكون الكنز لان اصلا العراق كنز وهو جمجمة العرب وانت مشمتة بالتفجير الذي صارعلى ابرياء ذهبوا يصلون بجامع الكبيسي وهو ليس له علاقة ببلال الكبيسي والكبيسي هو لقب واسم قبيلة واتريدين اتفرقيناوالله احنا دمرتنا هيك نماذج كلنا اخوانسنة وشيعة وهذا الوطن مانبيعة واني سنية واحب اخواتي الشيعة لان هما عرب وعراقيين مثلي واني لبوة الرافدين واعرفي معنا كلامك قبل لاتنشري وبانسبة الامنة وامينة فانتي ماعندك دليل حبنا الله ونعم الوكيل

    ردحذف
  45. طيؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤرالنننننننننننننننننننننننننننننناربكرهكم ؤخاصصصصصصصصة خالدمقدادؤاؤلادة المتكبرين

    ردحذف
  46. اخسسسسسسسسسسسسسسن تستاهل الفوززززامينننننننننننننننننننننننننننننننه كرم وبسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس امنه السامعي وووووووووووووووووووووووووع

    ردحذف
  47. ليش كل هدا التعليق على امينه عنجد امينه تستاهل الفوز بجداره لاكن انثم امنه السامعي ماكانت تستحق المرتبه التانيه فرق كبير بين امينه وامنه امنيه احسن صوت انا يمنيه بس صوت لامينه كرم

    ردحذف
  48. احلي منشد مصطفي العزاوي هو واولاده

    ردحذف
  49. احلي منشدة رغد الوزان طفلة صغيرة بملامح بريئة الله يحفظها يارب

    ردحذف
    الردود
    1. رغداصلامابتنشدبصوتهاهههههههههههههه قال احلي قال

      حذف
  50. امنه وبسسس
    والباقي خسس

    ردحذف
  51. الي مايحبو امونه
    من امونه بيغاااارووو

    ردحذف
    الردود
    1. امينة كرم صوتهاخيالي ومودبة مومتل امنةووووووووووووووووووووووووووع

      حذف
  52. ياريت يا ست ميس الحسن تبطلي لبس الثوب الضيق انتي مربية اجيال

    ردحذف
  53. طيور الجنة سقطت يا حرام لو ترجع ايام زمان

    ردحذف
  54. من بعد ما خرجوا مبدعي طيور الجنه صارت مو حلوه ابد

    ردحذف
  55. ميس الحسن خلي عند اهلك دم وبطلي ا للبس الضيق ولا انتي عايزه تظهري مفاتنك للناس وانته يا عمر الصعيد ى لو عندك ذرة رجولية ما تخلى زوجتك تطلع هيك

    ردحذف
  56. أصلن أنتوووو ما عندكم ذوووق
    صووت آمووونه من أحسن الأصواات

    ردحذف
  57. أصلن طيور الجنة ماكانت رح تتقدم هذا التقدم
    لولا عمر الصعيدي و لين الصعيدي ومايا الصعيدي
    ومحمد بشار وديمة بشار

    ردحذف
  58. الفوز الحقيقي أصلن لازم يكون لشيماء حدار
    لأن الكنز مثل ماقالوا موه بصوت والجمال بالمشاعر
    كونوا صادقين بس أنا بصراحة كنت كثير حابه الصوات الثلاثة بس بعد ماشفت إلي شفته وقريت إلي قريته.
    الصوتين الحلوين آمنة السامعي وشيماء حدار وأنتوا تقولوا أنه آمنه قليلقة أدب أصلن آمنه كانت هي المدبة

    ردحذف
  59. انا مغربية وانا متاكدة انو طيور الجنة احسن قناة وهم ما بغشو انا متاكدة وامنة غيرانة من امينة والفوز لامينة كرم مو لاني من المغرب بس لان امينة احلى صوت بريئ سمعتو في حياتي احبك امينة واختي كمان بتموت فيكي كفاكم كدب بترجاكم

    ردحذف
  60. انا من فلسطين وصوت امنة كان احلي صوت والفوز المفروض الها .. وامينة خبيتها بانشودة صدى صوتك. طيور مو خلوة ونون زبالة ... فش بعد كراميش الاولي بلا منازع غييير فش فيها ظلم ولا غش ولا خداع وقي احترام للي بيخرجوا واحتفالات من طرد او شرد ... كليبات الوداعية لامل وبيشو دليل قاطع ...

    ردحذف
  61. أنا من سلطنه عماان ..احب طيور الجنه كثير لاكن بحب اقول بعد خروج النجوم منها راح تخسر كثير والشي الوحيد إالي راح ينقذها صوت أمينه كرم وشهاب الشعراني الله يوفقه ف هذا الموسم ويدخل طيور الجنه هو افضل صوت فيهم

    ردحذف
  62. الله يوفق الجميع والي م فاز بيظل كمان نجم وكنز للعام

    ردحذف
  63. ان شاء الله بالموسم الثالث يفوز شهاب الشعراني

    ردحذف
  64. اذا خسر شعاب الشعراني هذه المرة فتعتبر طيور الجنة اكبر غشاشة

    ردحذف
  65. الف الف مبروك لمحبين شهاب الشعراني على فوزه بالمركز الأول والله كتير فرحتله مبروك بابطل "بنت السلطنه ""

    ردحذف
  66. امنه وبس احلى صوت صح انك ماحصلتي على لقب كنز2 بس انتي كنز اليمن وكنزي انا ايه القدسي عمري13 سنه امووووووت فيكي ياامنه انتي وشهوبي احلى اصوات بطيور الجنه كلها

    ردحذف
  67. انا من محبيينك ياامنه السامعي بحبك كتير انا من لبنان

    ردحذف
  68. انعلو الشيطان انتم اخوة مثل قول شهاب الرائع

    ردحذف
  69. بالتوفيق لجميع أطفالنا الرائعين و الخير في ما إختار الله كل القنواة الإنشادية التي تحس البنات على الحجاب و حسن الخلق أحبها و أتمنى أن أرى أمنة تبدع في محبوبة وهي صديقة لأمينة كما رأينا في الصور بالتوفيق لهم و أحبكم في الله

    ردحذف
  70. انا مغربية و لكنني شخصيا أرى ان التي تستحق لقب الكنز هي اللبنانية شيماء حدارة , كان المفروض ان نختار ونصوت حسب الموهبة الافضل وليس لان فلانة بنت بلدي و الاخرى لا , أنا شخصيا مغربية و اجد ان شيماء حدارة متميزة على امينة كرم و اَمنة السامعي مع العلم ان كلتاهما متميزتين أيضا ولكنني أفضل اللبنانية شيماء

    ردحذف
  71. ألف ألف مبروك لفوز شهوب ...

    ردحذف
  72. فى برنا مج كنز2 كنت احب امنية ولا احب امنة لانة متكبرة والحمد للة ان امنية هى الذى فازت وهى تقول هكذا لانة ما فازت فى البرنا مج كنز والحمد للة انة ما فازت لان الجمهور ما راح يحبة لانة متكبرة

    ردحذف
  73. فى برنا مج كنز2 كنت احب امينة ولااحب امنة لانة متكبرة والحمد للة ان امنية هى الذى فازت وهى تقول هكذا لانة ما فازت فى البرنامج كنز والحمد للة انة فازت لان الجمهور ما راح يحبة لانة متكبرة

    ردحذف
  74. امينة كرم هي الكنز للموسم الثاني وشيماء حدارة الكنز الثاني لان اصواتهن رائعة وشنو الحلو بصوت امنة والفففففففففففففففففففففففففففففففف مبروك لشهاب الشعراني بفوزه بلقب كنز3 واتمنى انوا طيور الجنة تجي لبلد العراق في الموسم الرابع وان شاء الله اشارك

    ردحذف
  75. امينة كرم وبس وامنه خس شنو يعني الكنز من غير امينة كرم يا فخر المغرب فيها
    اااااااااااااحبكككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككك يا امييييييييييييييييييييييييييييييييييييينة
    واللهييييييييييييييييي اغانيكي بتجننننننننننننننننننننننننن
    لو فازت امنه السامعي ماراح اتغني مثلك لوشو ماصار

    ردحذف
  76. امينة كرم هي كنز الموسم الثاني وشيماء حداره الكنز الثاني لانو اصواتهن بجننننننننننننننن
    امينه وبسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس وامنه خس
    احبكككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككك ياامينه كرم دايما متواضعه اما امنه السامعي متكبره
    محلى اغانيكي ياامينة بجنننننننننننننننننننننننننننننننننن وانا متاكده لو امنه فازت ما بتغني مثلككك امينه مين ادك
    تستاهلي احلى بوسه مممممممممممممممممم خذيها

    ردحذف
  77. والله ما اعرف الشيء الذي تقلونه صحيح او لا وامينة ولجين احلى صوت

    ردحذف
  78. شكرا على توضيحكم بس بنت الجزائر هي كنز الجزائر

    ردحذف
  79. امينة كرم وشيماء حدارة وامنة السامعي كلهم وصلو للنهائيات لكن شيماء وامينة احلللللللللى الاصوات

    ردحذف
  80. رمضان كريم صبايا رجعنا لكم بعد غياب طويل

    ردحذف
  81. امنة السامعي اجمل الصوات

    ردحذف
  82. عيد سعيد ياشباب اين ماتكونون في ارجاح البلاد العربية

    ردحذف
  83. احبكم في لله اجمعين

    ردحذف
  84. اضم صوتي للصوتكم امنة وامنية الاجمل

    ردحذف
  85. شيماء حدارة وامينة كرم وامنه السامعي كنوز ونجوم لكن اكثر شيء شيماء اولا ومن ثم امينة وامنة وايضا كنز

    ردحذف
  86. كلامك كله صحيح وامنه السامعي كان لها غلط كبير في فيديو طز ورادت ان تعتذر على المسرح لكنها غلطت مره ثانية لانها لم تستاذن من المقدم كما يفترض وامينة وشيماء هم اللي يستحقوا اللقب لانهن متواضعات وامنه متكبرة

    ردحذف
  87. امنة سامعي احسها مغرورة وامينة كرم تستحق فوزها لان حتى لو نشدت في اي انشودة بدون ايقاع صوتها راح يطلع روعععععععععععععععععه اصوت امينة كرم صوتها ررررووووووووووععه

    ردحذف
  88. امنة سامعي مغرورة اكرهها احسها مغرورة ودلع اما امينة كرم احسها صوتها احلى من كنز

    ردحذف
  89. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. انا هيام من اليمن احب امنةالسامعي

      حذف
  90. أنا جزائرية من أرض الأحرار أرض المليون ونصف المليون شهيد صراحة لا أمينة ابنة بلدي لجين مشيش هي من تستحق الفوز بجدارة و أقول لعمو خالد الكذاب ليان سميح لم تفز بلقب كنز ومع ذلك أصبحت نجمة من النجوم فلماذا لا تصبح لجين مشيش نجمة منهم
    و أنا أكره المغاربة السحرة المشعوذين بما فيهم أمينة كرم المتكبرة المغرورة شايفة حالها قدام الكل و أقول لها إستحي على حالك عمرك 14 و لا تلبسين الحجاب حرام عليك تفوه و سبب فوزها السحر سحرت لجنة التحكيم فجننو بصوتها و أقترح من اليوم و رايح طيور الجنة ما يحطو رجليهم بالمغرب السحرة و طيور الجنة غشاشين ما تركوا التصويت للشعب و تصرفو من حالهم يا سلام حتى النجوم هربوا لقناة نون خخخخه
    و الزي المغربي قبيح و مش جميل إذا بدكم تعرفوا معنى كلمة زي تعالو للجزائر و شوفو الأصالة و أقول لللمغاربة إذا بدكم تعرفوا كلمة جزائر أبس أنا خايفة يلوثو شرف الجزائر لما ينطقوه على لسانهم أو يكتبوه على Google
    طيور الجنة قصدي طيور جهنم محتارة ليش سميتوا نفسكم اسم جنة يا أمينة صوتك مش حلو عيب تلبسي قصير شوفو أغنية كوني أمينة و أيضا ليش قبلتي اللقب مع أنك عرفت الغش تفووووووووووووووووه عليك يا حرام
    الصراحة طيور الجنة همها المال و الشهرة و ما شافو براءة الأطفال بيكفيييييييييييييييييييييييييي غش
    الله ينعل المغرب و المغاربة كراميش وبس وبنت الجزائر و بس أمينة كرم مو دايما تلبسي قصير و تتعوذي على عمر كبير كخاتمة أقول بيكفي غش و الله ينعل المغاربة و أنا أظهر لهم عداوتي و أقول لهم انتم منعولين و أنا أتجرء و أقول هذا الكلام أمينة كرم أنتي تلبسي قصير مشان عصومي و وليد يحطو عيونهم عليك تفوووووووه يا حرام
    و بنت الجزائر لجين مشيش هي من تستحق مو لأنها بنت بلادي الجمال بالأحاسيس و المشاعر مو بالصوت وهذه المواصفات تنطبق على بنت بلادي أكرر ليس لأنها بنت بلدي
    جزائرية و أفتخر و لي مو عاجبو ينتحر و يكتب على قبرو منقهر
    لجين جزائرية بأحاسيس ذهبيو و مشاعر ماسية الجزائر و اليمن إخوة للأبد
    و لي ما يحبو لجين من لجين بيغارو
    يلا يا مغاربة طنشو بتستاهلو كشفت حقيقتكم هلأ ارتاح قلبي لأني خرجت كل مافيه يلا بااااي
    هلأ رح إحكيلكم حكاية حقيقية من شي شهر إجا للجزائر رجل مشعوذ مغربي و آم جلس في وسط الساحة و راح يحكي كيف يسحر المغاربة مشان يربحوا أي شي بدهم آم الشعب طردوا لبلادو

    ردحذف
  91. أنا من المغرب صراحة أعترف بأن كل المغرب مشعوذين لكن السحر جميل و يحقق لنا كل رغباتنا و هذا شيئ عادي ورثناه عن أجدادنا أكرهكم يا عرب أحبك يا إسرائيل

    ردحذف
  92. نحبك موت وانت الكنز وهم نصابون لا تخافى يا امنة

    ردحذف
  93. امنة وبسسسسسسسسس

    ردحذف
  94. اصلن طيور الجنة كلبة امنة وبس زينب

    ردحذف
  95. امينة خيس ومجاري امنة واش امينة كلة تلبس قصير عايشين بتركية

    ردحذف
  96. كافي كذب طيوز الجن امنة الفايزة. ماحلاها امنة

    ردحذف
  97. ليش امينة فازت اني ضليت ابكي امنة امنة امنة امنة. من عدن

    ردحذف
    الردود
    1. ليش بتبكى على امنة والله مابينفع هذا البكاء يوم القيامة

      حذف
    2. ماكو داعي تبجين اصلا احنا المشجعين والمصوتين شنستفاد اذا خسر المتسابق او فاز

      حذف
  98. ليش خلو امينة تفوز ان محمد بشار يحبها كذاء خلوه تفوز صوت امنة احسن من صوت امينة

    ردحذف
  99. ياناس كلنا عرب وقبل ماننسى انه احنا عرب فنحن مسلمين ورسولنا الكريم ما علمنا انه المسلم يكره اخوه المسلم وبعدين مافي داعي انه نشل هم للدنيا وبعدين اللي بيهمه الفوز يعمل لاخرته لان الفوز الحقيقي في الاخره مش بالدنيا وانا عندي معلومه انه امنه وامينه زي الاخوات والله يوفقهم

    ردحذف
  100. ايييييييييييييييييييييييييي كل ده خناق م اللى يكسب يكسب ولو مش عاجبكم ما تشاهدوش القناة و لا لازم الخناق ووجع القلب والله امنة صوتها جميل وكمان امينة صوتها جميل ليش التفرقة ما بينهم والله مش عارفه ليه طيور الجنة مابتخصص جائزة لكل مركز وبعدين هما اصحاب ليه بتوقعو ما بينهم

    ردحذف
  101. يااااااااااا جماعة كل واحد ليه رأى وهو حر وأبدا ماينفع نشتم ونقل أدبنا احنا مسلمين واختلاف الرأى من الوضع الطبيعى والاختلاف دايما بيكون موجود وكل واحد يبدى رأيه بحريه من دون مايتعدى على حقوق الغير وافتكروا ان ربنا شاهد عليكم ........

    ردحذف
  102. امنة وبس loveyou

    ردحذف
  103. امنة وبيس

    ردحذف
  104. الف مبروك فوز شهاب وعقبال احمد يفوز في كنز ٤

    ردحذف
  105. يا جماعة سمعتوا خبر طيف اعتزلت عن. الانشاد وخبر احمد سجل اغنية في رمضان على طيور الجنة

    ردحذف
  106. ارجو الرد علئ الخبرين عن احمد وطيف معا الاسف خبر محزن وخبر حلو وهذا اكيد

    ردحذف
  107. هل الخبر صحيح عن طيف واحمد انا شيماء من الجزائر بحب طيور الجنة كل الكلام مو حلو للاننا نحن مسلمين بحب لجين مشيش ولجين قشير هم الكنز الحقيقي

    ردحذف
  108. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  109. ألف مبروك فووز شهاب الشعرااني وحظ أوفر للمتسابقين

    ردحذف
  110. هذا المنتدى بصراحة حلوو و أنا حبيته

    ردحذف
  111. وينكم يا جماعة أنا من أرضا للبان عمان أنا من أصل التراث

    ردحذف
  112. يا قحاب يا كلاب يا يمنيين يا كلاب
    تفووووووووووووه عليكم (انا يمنية)
    حاشا بعض الناس يا كلاب
    امينة احسن من الكلبة امنة وشيماء
    تفوووووووووووووووووووووه ا السما

    ردحذف
  113. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  114. امينة لحلوة آمنة انت روح شريرة كل المغاربة بيكرهوك انت وهاد المؤلف الجبان بيحك كثير او ما بيسكت كل المغاربة بيحبو طيور الجنة ابيحبو مؤسس طيور الجنة ابيحبو نجوم طيور الجنة او بلاخر لله عليك يا طيور الجنة بنحبك

    ردحذف
  115. امي نيك موك القحبة امينة اشرف منك ومن الكلاب اليمنيين والقحبة امنة الكلابي احسنلك تسكر فمك المنتن يا كز ولد القحبة

    ردحذف
  116. amina karam kanz marok

    ردحذف
  117. امينة كرم اجمل صوت بالعالم واللي بينكر هاد الشي بكون فاقد لحاسة السمع انا شخصيا بقول له نظف دنيك قبل مب تسمع انا انسحرت بأمينة من اول مرة شفتها يوم ما انشدت عالنور كانت اول مرة افتح طيور الجنة ومن يومها وانا اتابع طيور الجنة بس عشان امينة روحي شوفي اناشيدها بطيور الجنة كيف صوت جمال اخلاق تواضع احساس ولا اروع انا مابحب امينة بل بعشقها لحد الجنون فهي تميزت مو بس على المتسابقين في كنز هي فاقت كل النجوم الاقدم منها في عالم الانشاد فهي لحنت انشودة اخر النهار لوحدها دون مساعدة من احد فهدا الشي لوحده بيكفي ما حدا من النجوم اللي سبقوها عمره عمل مثلها فهي كانت الاولى في التلحين رغم صغر سنه 12عام انظروا مادا فعلت بالجماهير بأنشودة صدى صوتك انشودة قلبي ينادي صوت احساس ماله مثيل رغم انها مغربية فهي تتقن جميع اللهجات فالمغاربة يواجهون صعوبة في التحدث باللهجات البعيدة عن لهجتهم فأمينة ادت وباحتراف اناشيد باللهجة اللبنانية والسورية والاردنية والمصرية مثل اخر النهار ؛يا صبية افرح معنا ولا كان على بالي ثلاث لهجات عربية مختلفة مصرية وخليجية ومغربية راح اكتفي باللي كتبتو وبس لانو لوبدي احكي عن ابداعها واحساسهامن اليوم لحتى يوم القيامة ماراح اخلص لانو لا يمكن حصره بس بدي احكي ل اللي كتب هدا المقال اتق الله في حساب يوم القيامة كل المكتوب كدب وزور امينتي تستحق الفوز عن جدارة واستحقاق والادلة كثيرة جدا كتبت بعض منها بدي اقول لك شي اخير حتى تعرف تتكلم بلباقة وأدب خدكم جلسة عند امينة واختها اسماء شوف كيف الزوء والاخلاق والتواضع والتعامل مع الناس ونعم التربية انا براءة من غزة احب امينة واعشقها الى حد الهيام عمري 18سنة كل اهل غزة بتحب امينة الاصل في الفنان التواضع والاخلاق دمتي يا امينة فخر للمغاربة وللعالم كله قبل ماانهي حابة احكيلكم شي انو امينة ما بتدخل على مواقع مثل هدا فهي لاتهتم بما يكتبه الحاقدون عنهافهي تعلم نفسها جيدا واهلها حريصين عليها اشد الحرص فلا تكلم الغرباء لانهم يعتبرونها صغيرة حى تتكلم مع الغرباء

    ردحذف
    الردود
    1. فعلا كلامك صحيح

      حذف
  118. بس مناقر ..
    طفشتونا بهذولاا المصخاات .. كلهم حلوين وماافي أحد أحسن عن الثاني .. كلناا وااحد .. ماحد خاالي من العيوب

    ردحذف
  119. أنا الحيين أراسلكم من المدرسة ..

    ردحذف
  120. الحين ليش أمينة كرم ماا تريد تلبس حجااب ؟!
    وبعد لياان سميح ؟!
    ولا هم خيفانين من خالد مقداد الدب مدير القناة أو نقول مدير الأكل بس هو و أولاده
    إذا كانوا خيفااانين من خالد الدب فهم غلطاانين

    ردحذف
  121. أخبارك ؟! و أخبار إلي جنبك ؟!

    ردحذف
  122. امنه السامعي ما حلو صوتكج

    ردحذف
  123. هلا لا تشوفي عمرك واجد حلوة سامعة قليلة الأدب يا الكلبة

    ردحذف
  124. أمون أنتي أغلى عندي مافي الكون

    ردحذف
  125. اب اقولج شي بصراحة صوتك ابد مب حلو

    ردحذف
  126. ع فكرة امينة كرم تقلد واجد ديمة بشار

    ردحذف
  127. أنا عمانية ..
    زيارة
    كوووريااا تآااايم ....

    ردحذف
  128. أحنا نراسل من المدرسة

    ردحذف
  129. امنه صوتها مب حلو
    و الفوز المفروض لـ شيماء

    ردحذف
  130. و نصيحه مني حج خالد مقداد..
    لا يخلي بنته تنشد لان صوتها ابدا مب حلو ما ادري من كاذب عليها و قالها صوتج حلو..
    مب لازم تدخلوها في كل الأناشيد..

    ردحذف
  131. و التفله امينه كرم صوتها يلوع...
    و قليلت الادب لانها وايد تقلد ديمه بشار..

    ردحذف
  132. ما في احد محلي قناة طيور الجنة غير براء لعويد..
    و ليش تدخلون جنى مقداد الكلبه في انشودته..
    ما من حلاة صوتها..

    ردحذف
  133. اشكركم ع هذا الموقع..

    خروووووووووج..

    ردحذف
  134. أحنا الحين بالمدرسة ونراسل ونعطي تعليقاتنا
    على قلت الأدب إلي في آمنة السامعي و أمينة كرم
    قليلاات الأدب

    ردحذف
  135. ىمنة السامعي قليلة الادب وصوتها مب حلو

    ردحذف
  136. هلا بنات اخباركن و اخبار الدراسة

    ردحذف
  137. اهلين
    حتى انا اراسل من المدرسة

    ردحذف
  138. أمينة كرم إلي مسوية نفسهاا مرررررة بالموضة
    حااطه ميكب و نظارات ولا بع يااليت نظارات طبية نظارات 25 بيسة و بع
    تقويم خنيث ماافيه أدب

    ردحذف
  139. اقول احسن شي يلغيوا قناه طيور الجنه

    ردحذف
  140. اقولك امنة السامعي شي انت ب النسبالي ولا شي لان صوتك بصرااحة يلوووع ويجب المرض زانصحك تطلعي من قناة طيور الجنة

    ردحذف
  141. حلو اليوم المحلوول إلي شربناه

    ردحذف
  142. صدقتي
    مسوية حاله وهي قليلة الادب ...................

    ردحذف
  143. خطافت القلوب
    عيدي الترجمة رجااااااً

    ردحذف
  144. طيور الجنه فكل شيء يغنيو له حتى إذا زاع ابوهم ايقولو له
    زاع البابا زوع كتير ابيض ناعم كالحرير

    ردحذف
  145. طيور الجنه فكل شيء يغنيو له حتى إذا زاع ابوهم ايقولو له
    زاع البابا زوع كتير ابيض ناعم كالحرير

    ردحذف
  146. ايوااا صح وااايد حلو طعمة

    ردحذف
  147. كلامك صح (صغيره بس خطيره)هههههه

    ردحذف
  148. اقول بلييييييز لغيوا قناة طيور الجنة الي مايلهااا فايدة .

    ردحذف
  149. وع وع وع نعم ع كل شي يغنيوا..
    اعوذ بالله

    ردحذف
  150. طيور الجنه أكره قناه في التلفزيون����������

    ردحذف
  151. آمنه السامعي صوتك ما حوله بالمئه وبعد انتي مو حوله

    ردحذف
  152. تحيه لجنى الطمبوله الي كنها فيل

    ردحذف
  153. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه صحيح

    ردحذف
  154. طيور الجنة عاام 2025 ...
    جنى مقداد لما يجيهاا خطيب ..
    بابا جبلي خطيب يا عيني يا عيني
    أشقر أبيض كالحرير يا عيني يا عيني

    ردحذف
  155. بالنسبة للموقع صراحة جدا جميل ويمكن التعبير على حسب اعجاب الاشخاص للمنشدة آمنة السامعي ... وبرأي انه أحلى صوت والمفروض انها توز هي شيماء حدارة من لبنان لانه بصراحه حلو صوتها...♡

    ردحذف
  156. ما حدا يتكلم عن امينة فهي كل صفات الادب والاحترام والذوق والاخلاق تجتمع فيها بالاضافة الى الصوت ولا اجمل منه والاحساس الاروع فهي ابكت العالم بانشودة بنت صغيرة وانشودة صدى صوتك واللي تقول عن الحجاب امينة محجبة من تاريخ 17-4 سيبوا البنت بحالها وما يلفظ من قولا الا لديه رقيب عتيد

    ردحذف
  157. سكتي ما يلك خص فيي أنا أتكلم ونص أتكلم سمعتي يا القنبلة ..
    وبعدين وش هل الخرابيط إلي تقوليهاا إحسااس و غير إحسااس وصوت وبكي وبعدين أنا ماا يابكي أو أصيح حال وحده مثل هذي الكلبة و قليلت التربايه و الأدب والذوق وظبي لسانك في حلقك أحسن لا أورورك بعيد
    وإنتي شنو دراك أنه أمينه خاانوو تحجبت ؟؟ وماا إنتي إلي تسكتيناا يعني هذي الأمينه الشرشوحة تريد تربايه و ماا أنخلي البنت ولاا رح نسيبهاا بحالهاا أبداا حتى وتنكشف حقيقة طيور الجنة الكلبة و النذلة زياادة يااا حماارة ياا بقرة ياا ثوور... خروووووووووووووووج

    ردحذف
    الردود
    1. يا استاذة كلامك هو المجرد من التربية والاخلاق وأمينة متربية احسن تربية والدليل الذوق والاخلاق وتعاملها مع جمهورها بتواضع ومحبة تعاملهم كأخت لهم وليس كنجمة وتتعامل مع جمهورها وبالنسبة للحجاب عرفت بأسلوبي الخاص مش ضروري اقول لك شوهو وهي نا بتستنى حد يفهمها لديها عائلة محترمة تخاف عليها وحقدك لأمينة وشتمك لها اكبر دليل على تميزها وكل كلامك ما بهمني لأنه ترباية اهلي ما بتسمحلي ارد عليكي بنفس اسلوبك هذا يدل على تربيتك الرائعععععععععععععة ما شاء الله يا حسرة قلوب اهلك على تربايتهم لك ربوكي كي تتكلمي عن اعراض الناس اتركك بحسرتك باي

      حذف

((تبارك اسم ربك ذو الجلال و الإكرام))