السبت، ديسمبر 19، 2009

المنارة المنكوسة


أماه..تلك منارةمنكوسهْ

رسمت على وجه الزمان عذابنا
أحزان ثكلى مؤمنهْ

وصبية كالسوسنهْ

هتكت غلاف حضارةٍ
في بركة مُلئت دماً مغموسهْ

أماه..تلك منارةمنكوسهْ

كتبت على صدرالمكان شقاءنا
مأساة هذي البلدة المبئوسه

أماه..تلك منارةمنكوسه

بل طبع أوغادالأنام

وعلامة دلت على عصرالسلام!

عصرالحضارة والنظام!

عصرالملايين القتيلةِ
والملايين الشريدةِ
والملايين الفقيرةِ
والملايين التي في قبضة الأهواء
في سجن الخنى محبوسه

أماه..تلك منارةمنكوسه

بل أمة كانت تعيش حميدةً
بهدى السماء مجيدةً
و بنوره محروسه

 أمست لدى شرالورى مرؤوسه

أماه..تلك منارة منكوسه

أماه تلك يراعة الأقدار
خطت على ذاك التراب لنا عتابْ

بعثت كتابْ

هذي حروف رسالةٍ
هذا خطابْ:

( أناصرخة من سجن كل الظلم
من وكرالعذابْ

أنا دمعة الشهداء في كل الهضابْ

أنا ظبية عربيةٌ
مكلومة وسط الذئابْ

وتساؤل فقد الجوابْ

وأنا اليباب أنا الخرابْ

في كبريات الانحلال العالمي
في اللانظام العالمي
و كل أوراق السلام العالمي المسترابْ

أنا الأنين على شفاه العاجزين

أنا نشيج القاصرين

أنا نشيد المسلمين

خلفي أنا جنود رب العالمين

فتربصوا سترون يوما أسودا

سترون خيل الفاتحين

وسط أعاصيرالردى

وعواصف الثأرالغضاب )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

((تبارك اسم ربك ذو الجلال و الإكرام))