الأحد، فبراير 02، 2014

الطفرة التاريخية الهائلة!




كان العالم يعيش تحت جور الامبراطوريات والملكيات فجاء النبي العربي محمد (ص) ليؤسس أول دولة مدنية في التاريخ .. تخيل! رغم أنه نبي ولديه الحقيقة لكنه وضع ميثاقا للتعايش المشترك في مدينة واحدة كان اسمها "يثرب" فأسماها "المدينة المنورة"! ورغم أنه يملك الحقيقة لكنه لم يقل لهم عند احتضاره : سيحكمكم بعدي فلان! بل تركها للأمة! للمرة الأولى في التاريخ!.. قال ما أنا إلا ابن امرأة كانت تأكل القديد بمكة مقررا المساواة لأول مرة في التاريخ! وقال لو أن فاطمة سرقت لقطعت يدها مقررا العدالة لأول مرة في التاريخ وجعل فدية الأسير تعليم القراءة والكتابة لصبي! مقررا أهمية العلم - وهو الأمي - لأول مرة في التاريخ!.. قبل محمد (ص) كان التاريخ لقرون متطاولة فصلا وبعد أن جاء صار التاريخ في ال1400 سنة فقط فصلا مختلفا..من المدينة حدثت الطفرة في كل شيء ، وما لدى أوروبا وأمريكا من حضارة غير فرع واحد من فروع ذلك الجذر .. 

يحاول الأوروبيون أن يكذبوا على الناس حين يقولون لهم بدأ التاريخ عند روجر بيكون وفرانسيس بيكون وجان جاك روسو والثورة الفرنسية .. 

ولو أنصفوا لقالوا لشعوبهم: لولا محمد لظلت الكنيسة والإقطاع والملوك يقتلوننا قرونا أخرى .. التاريخ شلال متدفق ومحمد (ص) جعل لهذا الشلال مجرى ، وأوروبا وأمريكا خرجتا عن المجرى حين قسمتا العالم لقسمين وحولتاه إلى غابة حقيقية ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

((تبارك اسم ربك ذو الجلال و الإكرام))